منتدى المستقبل

كل الاخبار لحظة بلحظة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  يستعرض 5 عقبات أمام استخدام تقنية الفيديو في مصر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 107
تاريخ التسجيل : 20/09/2017

مُساهمةموضوع: يستعرض 5 عقبات أمام استخدام تقنية الفيديو في مصر   الخميس سبتمبر 21, 2017 11:54 am

تزداد الأمور تعقيدًا يومًا بعد الآخر، فيما يخص أزمات التحكيم المصري، التي ظهرت بقوة مع انطلاقة الجولة الأولى لمسابقة الدوري الممتاز.

ويرى بعض أعضاء اتحاد كرة القدم، أن هذه الأخطاء قد تختفي بشكل تدريجي، مع تطبيق تقنية الفيديو خلال الفترة المقبلة، خصوصًا وأنها ستتيح للحكم التأكد من صحة قراره.

وشهدت مباراة الأهلي أمام طلائع الجيش، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، العديد من الأخطاء التحكيمية، حيث لم يحتسب الحكم أحمد حمدي ضربة جزاء لصالح أصحاب الرداء الأحمر، أثبتت الإعادة التلفزيونية صحتها.

واستمرارًا لمسلسل الأخطاء التحكيمية، شهد لقاء الزمالك والداخلية، بالجولة الثانية من مسابقة الدوري الممتاز، والتي انتهت بفوز الفريق الأبيض بثلاثية، جدلاً كبيرًا، حيث طالب الفريق الشرطي بإعادة المباراة، اعتراضًا على بعض القرارات التحكيمية.

وحاول مجلس الجبلاية، امتصاص غضب الأندية، باتخاذ قرار تطبيق تجربة الحكم الخامس في المباريات خلال الفترة المقبلة، لحين تطبيق تقنية الفيديو.

ويرصد في التقرير التالي، الأسباب التي أدت إلى عدم تطبيق تقنية الفيديو حتى الآن:

البداية



ظهرت تقنية الفيديو في نهاية بعض المباريات خلال الموسم المنقضى، إلا أنها كانت محل سخرية، خصوصًا في ظل الحالة البدائية التي ظهرت عليها.

وبدأ مسئولو الجبلاية، بإمكانيات ضعيفة للغاية مع الظهور الأول لها، سواء في الشاشة التي تستخدم للإعادة أو مكان حكم الفيديو أو غيرها من الأمور الأخرى.

يأتي ذلك على عكس حكم الفيديو في ملاعب أوروبا، الذي توفر له غرفة خاصة، ابتعادًا عن الجماهير والضغوطات، بالإضافة لتوفير أكثر من شاشة له.

عدم موافقة الفيفا

يعد من أبرز الأسباب على عدم تطبيق تقنية الفيديو في مسابقة الدوري حتى الآن، عدم موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، على فكرة تطبيقها.

واستعجل مسئولو الجبلاية، الاتحاد الدولي أكثر من مرة، للحصول على موافقة نهائية لتطبيق التجربة خلال الأسابيع المقبلة.

مخاوف أبو ريدة



علم ، أن هناك مخاوف كبيرة تسيطر على هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري، بشأن تطبيق التجربة خلال الفترة المقبلة.

ويرى أبو ريدة، أن تجربة حكم الفيديو قد تساهم في فقدان المباراة متعتها، خصوصًا في ظل توقف المباراة أكثر من مرة، وعليه تزداد الأمور سخونة بين الأندية.

ويدعم سيف زاهر، عضو المجلس، رأي أبو ريدة بقوة، في عدم تطبيق تقنية الفيديو بالدوري المصري خلال الفترة المقبلة.

التكلفة

تزداد الأعباء المالية على اتحاد كرة القدم، حال تطبيق تقنية الفيديو في كل مباراة، لاسيما في ظل زيادة عدد الحكام، إضافة إلى معدات التقنية المطلوبة في كل مباراة.

ويعاني مجلس الجبلاية من أزمة في سداد مستحقات الحكام، حيث يحصل الحكام على مستحقاتهم بشكل تدريجي، نظرًا لعدم توافر سيولة مالية لتغطية متطلباتهم.



رأي الخبراء

يرى رضا البلتاجي، رئيس لجنة الحكام السابق، أن تطبيق تقنية الفيديو في مصر، بحاجة للتطوير بشكل أكبر.

وقال البلتاجي في تصريحاته ل، إنه يجب على الحكم إعادة اتخاذ القرار، في حال الاستناد إلى الفيديو بشكل سريع، بدلاً من الانتظار دقيقتين.

يأتي ذلك في الوقت الذي تحدث فيه جمال الغندور، عن تخوفه من تأثير تقنية الفيديو على نفسية الحكام المصريين، والذي سيدور بداخله أن قراره ربما يلغى في أي كرة.

وأضاف الغندور في تصريحات خاصة، أن تطبيق التقنية بالدوري المصري قد يساهم في استغراق المباراة وقت كبير، خصوصًا في ظل إعادة العديد من الأخطاء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://earth2018.ahlamontada.com
 
يستعرض 5 عقبات أمام استخدام تقنية الفيديو في مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المستقبل :: الأخبار الرياضية :: رياضة مصرية :: الدورى المصرى-
انتقل الى: